logoPrint

مصدر: رئيس الادعاء العام يحرك شكوى أقيمت ضد النائبين رياض غالي وعواد العوادي

المشاهدات : 171

كشف مصدر قضائي، الخميس، عن قيام رئيس جهاز الادعاء العام القاضي موفق العبيدي بتحريك شكوى أقيمت ضد النائبين رياض غالي وعواد العوادي بسبب "اخلالهما" بالنظام و"التعدي" على حرمة البرلمان.
وقال المصدر، إن "رئيس جهاز الادعاء العام حرك شكوى قضائية أقيمت ضد النائبين رياض غالي وعواد العوادي لاخلالهما بالنظام والتعدي على حرمة مجلس النواب العراقي".

وكانت رئاسة مجلس النواب قررت، أمس الأربعاء (10 كانون الثاني 2017)، تعليق عضوية النائبين رياض غالي وعواد العوادي لمدة 15 يوما واحالتهما إلى التحقيق.
وجاء ذلك بعدما شهدت جلسة البرلمان، الاثنين الماضي، حدوث مشاجرة كلامية وتدافع بالأيدي بين بعض نواب تحالف القوى وكتلة الاحرار بجلسة البرلمان بشأن نية عرض التصويت على مثنى السامرائي بديلا عن النائب المستقيل مطشر السامرائي في مجلس النواب، الامر الذي أيده نواب تحالف القوى ورفضه بعض نواب كتلة الاحرار، فيما قرر تحالف القوى مقاطعة جلسات البرلمان لحين "الاعتذار" من "الاعتداء" على احد نوابه.
ورد النائب عن كتلة الأحرار رياض غالي، في وقت سابق من اليوم الخميس، على قرار رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بشأن تعليق عضويته في البرلمان، معتبراً إياه "غير قانوني".