logoPrint

النائب العام في إيران يكشف المسؤول المصمم والممول للاحتجاجات

المشاهدات : 183

 قال النائب العام في إيران، حمد جعفر منتظري، إن "الاضطرابات التي تشهدها بلاده، صممها مسؤول سابق في وكالة الاستخبارات الأمريكية، يدعى مايكل اندريا، ، متهما السعودية بتمويلها".

وذكر منتظري، في كلمة له أمس الخميس، ان "المصمم الرئيسي لهذا المشروع هو شخص أمريكي يدعى مایكل اندریا، الذي تولى سابقا مسؤولية {قسم} مكافحة الارهاب لدى وكالة الاستخبارات الأمريكية {CIA}".

واوضح "وفقا للمعلومات المتوفرة فقد أقدم القائمون على غرفة العمليات {المفتعلة للمظاهرات} ومن خلال دراسات كثيرة علي مرّ الاعوام السابقة، أقدموا على خلق تحركات {شعبية} مطلبية حملت عنوان {لا لزيادة الأسعار}، و{لا لدفع الفواتير}، و{حركة خاسري الأموال والمتقاعدين}".



وأوضح منتظري انه "في سياق تنفيذ هذا المخطط، فقد تم استعراض مشروعين أحدهما تونسي والآخر لیبي، وذلك وفقا لنشاطات الحركات المجتمعية لدى البلدين، وفقا للمشروع التونسي، فإن التحركات المجتمعية تنتقل من المركز نحو الاطراف، فيما تمتد ذات التحركات وفقا للمشروع اللّیبي بدء من الاطراف باتجاه المركز، وغرفة العمليات وبعد تقييمها {لكلا المشروعين} أختارت المشروع الليبي أي التحرك من الاطراف باتجاه المركز لتنفيذه في إيران".