logoPrint

اليوم.. البرلمان يناقش عمل لجنة الخبراء لاختيار أعضاء مفوضية الانتخابات

المشاهدات : 109

يعقد مجلس النواب، اليوم السبت، جلسته الاعتيادية لمناقشة تقرير عمل لجنة الخبراء لاختيار اعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، فيما سوف يستكمل التصويت على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم.

وقالت الدائرة الإعلامية للمجلس، إن "جدول الأعمال لجلسة البرلمان الاعتيادية، يتضمن تقرير عمل لجنة الخبـراء لاختيار اعضاء المفوضيـة العليا المستقلة للانتخابات، فيما سوف يستكمل التصويت على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في أقليم رقم (21) لسنة 2008".


وأضافت انه "سيتم التصويت من حيث المبدأ على مقترح قانون تعديل قانون انتخابات مجلس النواب رقم (45) لسنة 2013، بالإضافة إلى التصويت من حيث المبدأ على مقترح قانون تعديل قانون الاحوال الشخصية رقــــم (188) لسنة 1959".


وأكدت ان "الجدول سيتضمن التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقيــة التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية".


وتابعت "ايضاً التصـويت على مشروع قانون تعديل قانون نقابة المحاسبين والمدققين"، مشيرة الى انه "من المقرر التصويت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون البنك المركزي العراقي الصادر بالامر رقم (56) لسنة 2004 عن سلطة الائتلاف المؤقتة (المنحلة)".


وأوضحت انه "سيناقش تقريــر مشروع قانون التعديل الاول لقانون انتخابات مجلس النواب العراقي رقم (45) لسنة 2013".


وكأن مجلس النواب أجل، الخميس الماضي، عقد جلسته الاعتيادية الـ27 إلى السبت المقبل لعدم اكتمال النصاب.