logoPrint

محافظ كركوك (المقال):نرفض دخول الجيش العراقي الى كركوك !!

المشاهدات : 1487

أعتبر محافظ كركوك "المقال" نجم الدين كركوك، الجمعة، أن الأفضل ل‍بغداد ألا تفكر بحل المشاكل عن طريق إرسال قوات الى المحافظة، مشيرا الى أن الكرد يريدون حل المشاكل بسلام، فيما شدد على رفض دخول أية قوات الى المحافظة. 


وقال كريم في مؤتمر صحفي، إن "أهالي كركوك يحبون مدينتهم وهم مستعدون دائماً للتضحية في سبيل حمايتها وفي العام الماضي وخلال هذه الفترة تقريبا تمكن أهالي كركوك وقوات البيشمركة من تحقيق انتصار كبير على داعش الذي أراد احتلال المدينة"، معتبرا أن "من الأفضل لبغداد ألا تفكر بحل المشاكل عن طريق إرسال القوات وتبحث عن طريقة أخرى لحلحلة الخلافات".


وأضاف كريم، "منذ يوم إجراء الاستفتاء وبغداد مستمرة بإصدار البيانات ورئيس الوزراء مستمر يومياً بطلبات جديدة، لكن الكرد لديهم مطلب واحد أنهم لا يريدون الاقتتال بل حل المشاكل بسلام"، مشيرا الى أن "الحكومة العراقية تفكر فقط في كيفية تمركز قواتها داخل كركوك، وهذا الأمر لن يقبل به أهالي كركوك".


وأوضح، أن "الحكومة العراقية كانت تفكر دائما بالسيطرة على هذه المناطق التي حررتها قوات البيشمركة بعد انتهاء الحرب مع داعش".


وكان عضو المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكردستاني محمود سنكاوي حذر، الجمعة (8 أيلول 2017)، من شن هجوم على كركوك في يوم الاستفتاء، زاعما أن القوات العراقية ستشن الهجوم بحجة تحرير الحويجة، فيما دعا الأطراف السياسية الكردستانية الى الانتباه لما وصفه بـ"هذا الخطر".