logoPrint

منتخب مصر مهدد بالإقصاء من مونديال روسيا

المشاهدات : 193

ذكرت صحيفة المصريون، أن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، قرر عدم إجراء انتخابات جديدة، ما يهدد مشاركة منتخب الفراعنة في نهائيات كأس العالم.

وتنص المادة الثانية في قانون الرياضة الجديد على أنه يتعين على كافة الاتحادات الرياضية والأندية توفيق أوضاعها، والدعوة لانعقاد الجمعية العمومية وإجراء انتخابات قبل 30 نوفمبر المقبل. 


ورفض هاني أبوريدة، رئيس الجبلاية، ومجدي عبدالغني وأحمد مجاهد ومحمد أبو الوفا أعضاء مجلس الإدارة الدعوة لإجراء انتخابات "تماشيا مع قانون الرياضة الجديد"، بحسب "المصريون" التي ذكرت أنهم دعوا إلى انتخابات تكميلية على المقعدين الشاغرين. 


وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبدالعزيز تلقى توصية من قبل جمعية الفتوى والتشريع في مجلس الدولة تتضمن إلزام الاتحاد بإجراء الانتخابات. ويخشى مراقبون أن يدفع التدخل الحكومي، الاتحاد الدولي "الفيفا" إلى تجميد النشاط الرياضي في مصر وإقصاء منتخب الفراعنة عن المشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة في حال إصرار المجلس على عدم الرحيل، بحسب "المصريون". 


بدوره، نقل موقع "صدى البلد" المصري عن مدير الشؤون القانونية باتحاد الكرة حسين حلمي، قوله إن جمعية الفتوة والتشريع قدمت توصية إلى وزارة الشباب والرياضة، أكدت فيها عدم إجراء أي انتخابات في اتحاد الكرة. 


وقال "لن تكون هناك انتخابات في اتحاد الكرة سوى على مقعدي الثنائي المستبعد حازم وسحر الهواري، وهذا سيتم تحديده عقب انعقاد أول جمعية عمومية مقبلة". بدوره، قال حمادة المصري، عضو اللجنة الأولمبية، إنه سيتم حل مجلس إدارة اتحاد الكرة بقوة القانون، إذا لم يفتح باب الترشح للانتخابات بموعد أقصاه 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري. 


وأوضح المصري في تصريحات نقلها موقع "أهل مصر" أن "القانون واضح وملزم للجميع، والقانون حصل على موافقات كثيرة من مختلف الهيئات الرياضية الدولية". 


وأكد المصري"اتحاد الكرة يقول إنه وفق أوضاعه مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولكن هذا الأمر على القانون القديم وليس الجديد، وكل الاتحادات موفقة أوضاعها مع اتحاداتها الدولية لكن بالقانون القديم ويجب أن يكون التوفيق بالقانون الجديد".