logoPrint

حزب بارزاني: الكتل الكردية ستتفق على آلية للعودة الى البرلمان

المشاهدات : 194

كشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ماجد شنكالي، اليوم الخميس، عن اجتماع مرتقب للكتل الكردية لاتخاذ قرار موحد للعودة الى مجلس النواب العراقي، مؤكداً ان الإقليم بإنتظار ان يكون هناك حوار جدي مع بغداد لضمان العودة بصورة طبيعية الى العاصمة.

وقال شنكالي لـ «الجورنال نيوز»، ان “الحزب الديمقراطي الكردستاني ينتظر فتح باب الحوار مع بغداد من اجل العودة بصورة طبيعية الى مجلس النواب، وخاصة بعد رد الطعن من المحكمة الاتحادية بإسماء النواب التي رفعت اليها من البرلمان”.


وأضاف ان “العودة الى بغداد من شانها ان تقضي على التصعيد، حيث هناك من يعمل كثيراً على كسب الشارع كدعاية انتخابية مبكرة، الامر الذي لايصب في مصلحة الوطن”.


وأوضح ان “النواب الاكراد لاينتظرون اومر من رئاسة الإقليم بالعودة الى بغداد، وانما هناك اجتماع بين الكتل الكردية للاتفاق على آلية معينة بالعودة الى مجلس النواب”، مشيراً الى ان “المحكمة الاتحادية ردت الطعن ولكن قد يكون هناك طلب من نواب اخرين للاتجاه الى منحى اخر”.


وكانت المحكمة الاتحادية العليا، قد ردت في وقت سابق من اليوم، طلباً للبرلمان الاتحادي يتعلق بإعطاء الرأي والفتوى عن الموقف من النواب المشاركين في استفتاء إقليم كردستان الذ اجري في الـ 25 من ايلول الماضي.