logoPrint

الحويت : النجيفي مع الاستفتاء ولا يمانع من ضم مناطق من نينوى للاقليم

المشاهدات : 1273

كشف الناطق الرسمي باسم عشائر نينوى مزاحم الحويت، عن وجود اتفاقيات بين "قيادات سنية" واقليم كردستان حول الاستفتاء المزمع في الاقليم، مشيرا الى ان هذه القيادات تريد شيء وتقول بالاعلام شيئا اخر.
 
وذكر الحويت، ان "هناك قيادات سنية رفيعة هي مع استفتاء الاقليم، لان هذا الاستفتاء يحقق مكاسب لهؤلاء القادة مثل تطبيق الاقاليم في محافظاتهم، ومنهم نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي الذي يدفع باتجاه تشكيل اقليم نينوى في مرحلة ما بعد تنظيم داعش الارهابي".
 
واضاف، ان "النجيفي لا يمانع من ان يتم ضم مناطق من نينوى الى الاقليم من خلال الاستفتاء ، لانه يريد ايضا انشاء اقليم نينوى، وبهذا فانه مؤيد وداعم لاجراء استفتاء الاقليم".
 
وعبر الحويت من ان العشائر العربية في مناطق زمار وسنجار وربيعة وقسم من ناحية العياضية وسهل نينوى هي مع التقسيم ، مطالبا "ضم هذه المناطق الى اقليم كردستان".
 
وكان رئيس إقليم كردستان مسعود بارازاني، اعلن في مقابلة مع مجلة /فورين بوليسي/ الأميركية أنه أخبر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بأن إجراء الاستفتاء هو حق شرعي لإقليم كردستان، كاشفا عن رغبته بالتفاوض حول هذه المسألة مع الحكومة وبكل سلام بعد إعلان نتائج الاستفتاء، مشيراً إلى "أن إجراء الاستفتاء هو إعلان للاستقلال.