logoPrint

تعرف على تكلفة بناء (مجمع الليث) في الكرادة

المشاهدات : 349

كشف مجلس محافظة بغداد، السبت، ان تكلفة بناء مجمع الليث بمنطقة الكرادة ستكون مليار و400 مليون دينار عراقي، فيما أعلن جمع 550 مليون دينار عراقي من المتبرعين .


وذكر عضو المجلس حسون الربيعي لـ"عين العراق نيوز"، ان "تكلفة بناء مجمع الليث ستكون بنحو مليار و400 مليون دينار عراقي"، لافتا الى ان "صاحب الملك سيتحمل جزءً من هذا المبلغ"


 وأوضح الربيعي ان "مجلس الإدارة في إتحاد الغرف التجارية قرر التبرع بمبلغ 300 مليون دينار ، مضيفاً ان "منظمات المجتمع المدني قررت التبرع بمبلغ 250 مليون دينار ليكون المبلغ الإجمالي للمتبرعين 550 مليون دينار عراقي".


واوضح عضو مجلس محافظة بغداد، "كان لنا لقاءً مع الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي علاق وقد طلبنا منه التحدث مع اتحاد المصارف العراقية للمساهمة بجزء من مبلغ الاعمار ونحن نأمل ان تنطلق عمليات البناء بعد اكتمال المبلغ المطلوب وبأسرع وقت ممكن".


وكان مجلس محافظة بغداد قد كشف، الخميس الماضي، عن اتخاذ قرار نهائي بهدم مجمع الليث التجاري في منطقة الكرادة داخل لعدم إمكانية إصلاحه، وفيما أوضح ان مالك المجمع بصدد استحصال موافقة الهدم واجازة بناء من قبل دائرة بلدية الكرادة، أشار الى ان امانة بغداد أبدت استعدادها بالتعاون من خلال تقديم الآليات المطلوبة للهدم الى جانب تسهيل دخول مواد البناء.



يذكر ان منطقة الكرادة داخل وسط بغداد، قد شهدت في الثالث من تموز 2016، تفجيراً بسيارة مفخخة يقودها انتحاري صنّف الأعنف من نوعه منذ سنة 2003، حيث راح ضحيته مئات الضحايا بين شهيد وجريح وخلف أضراراً مادية كبيرة.